ما هي أسباب عدم وجود الرغبة الجنسية ؟

0

ليس الجميع لديه نفس محرك الجنس، بعض الناس لديهم محركات الجنس عالية، والبعض الآخر محركات الجنس منخفضة. وبعض الناس ليس لديهم الدافع الجنسي على الإطلاق. هناك عدة أسباب لعدم وجود الرغبة الجنسية، بدءا من علم الوراثة إلى التجارب السابقة مع الجنس لتفضيلات محددة. من المهم أن نفهم هذه الأسباب إذا كنت أنت أو شريك حياتك لا يملك الرغبة الجنسية.
وهذه هي الأسباب وراء عدم وجود الرغبة الجنسية:
تعاطي المخدرات والإدمان

عندما تكون مدمن على مادة مثل الكحول أو المخدرات أو الممنوعات، المادة التي تختارها يصبح لها أولوية قصوى عندك. ما هو أكثر من ذلك، فإن معظم المواد تستنزف الطاقة الخاصة بك، ولا يبقى لك شيء للرغبة الجنسية. كما أن الرغبة في ممارسة الجنس يتم استبدالها بالرغبة في المواد الكيميائية والممنوعات.

الكآبة

الاكتئاب هو مرض نفسي الذي قد يستهلك حياتك كلها. اعتمادا على مدى شدة المرض، إذا كنت مكتئب قد لا يكون لديك الطاقة حتى للخروج من السرير. والاكتئاب قد يعني أنه حتى إذا كان يمكنك الخروج من السرير في الصباح، فليس لديك الرغبة الجنسية أو الطاقة لاتصال وثيق مع شخص ما.

الصدمة

الصدمة الجنسية، مثل سوء المعاملة أو التحرش، يمكن أن يكون لها آثار طويلة الأمد، ومهما حدثت هذه الإساءة منذ فترة طويلة. الجنس عموما يلهم مشاعر طيبة، ولكن إذا كنت مصدوم جنسيا، قد تربط الجنس مع مشاعر سلبية. وهذا يمكن بدوره أن يؤدي إلى فقدان الرغبة الجنسية الخاصة بك، لأنه لن يكون النشاط إيجابيا بالنسبة لك. إذا كان لديك صدمة جنسية في ماضيك، تحدث إلى طبيب أو معالج حول حل هذه الصدمة، والعمل من خلال ذلك.

مشاكل العلاقة

إذا كنت في علاقة وليس لديك أي رغبة جنسية، من المحتمل وجود مشكلة في العلاقة. إذا كنت لا تشعر بأي شيء مع شخص ما، ولا تنجذب إليه فأنت على الأرجح لا تمتلك الرغبة الجنسية.

المصدر 1 ، 2

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق