أفضل 5 مزايا ركوب الدراجات يوميا

0
نلاحظ أن الدراجات عادت من جديد بشكل كبير حيث نجد الآن في المدن الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية أنهم كرسوا ممرات للدراجات في الشوارع لتشجيع ركوب الدراجات. لماذا ؟ لأنها تحفظ لنا الكثير من حركة المرور، وأيضا لديها العديد من الفوائد الصحية الكبيرة والعديد من الامتيازات مثل ما جئنا به في هذه التدوينة: أفضل 5 مزايا ركوب الدراجات يوميا.



ركوب الدراجات لده العديد من الامتيازات والمزايا نذكر منها الآتي:

1. تحسين المزاج
مثل تمارين رياضية أخرى، ركوب الدراجات ينتج الاندورفين وهذا يجعلك تشعر بالسعادة أكثر ما يساعدك على تحسين مزاجك.

2. فعالة من حيث التكلفة
الإنفاق على دراجة يبدو مثل لا شيء عندما ترى فوائدها. يمكنك الوصول إلى جميع الأنحاء بسرعة، وتوفير الوقود وعدم التسجيل في الصالة الرياضية. أيضا أنك لن تنفق كثيرا على الإصلاحات (التي هي أيضا غير مكلفة نسبيا).

3. يحسن نبض القلب والأوعية الدموية
ركوب الدراجات يجعل ضخ الدم في القلب جيدا والذي هو دائما جيد ويمنع النوبات القلبية وارتفاع ضغط الدم وانسداد الشرايين كما أنه يعطي قلبك والرئتين القدرة على التحمل لتعمل بشكل أكثر كفاءة.

4. مفيد للركبتين والمفاصل
على الرغم من اعتقاد العديد من الناس أن الدراجات تفاقم مشاكل المفاصل فإنه في الواقع العكس. ركوب الدراجة يجعلك تحرك الركبتين والمفاصل وبالتالي يعطيها حركة تلقائية وهذا ما يساعدها أن تصبح أكثر صلابة.

5. يحسن الصحة النفسية
نعم، كل التمارين تساعد في تخفيف التوتر ولكن ركوب الدراجات يساعد على تشكيل خلايا دماغية جديدة في جزء من الدماغ مسؤولة عن الذاكرة كما أنه يساعد في الحفاظ على مستويات الهرمون والتي تؤثر إيجابيا على صحتك النفسية.

المصدر 1

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق