أغرب 5 مباني في أنحاء العالم

2

العالم يحتوي على أغرب المباني التي صممها مهندسين معماريين محترفين حيث أبدعوا أغرب البنايات التي ترسم الدهشة على كل من رآها، وساهم تعاون المعماريين مع أكبر المصممين إلى تحدي معجزات الطبيعة التي لا حدود لها. وجَلَبَ المعمار الحديث العديد من المباني الذهلة للعالم: تصاميم طموحة، أشكال غريبة، مواد وتقنيات جديدة وأنماط مختلفة في البناء اليوم. ناطحات سحاب تصل إلى الغيوم وهياكل عملاقة من المعدن كالجسور والقناطر الكبيرة توجد في جميع أنحاء العالم تقريبا.

وهنا، سنعرض لكم قائمة 5 مباني الأكثر غرابة في أنحاء العالم:

5. لا بيدريرا، إسبانيا - La Pedrera, Spain
المعروف أيضا باسم كازا ميلا عبارة عن مبنى صممه المهندس المعماري الكاتالونية أنتوني غاودي والتي بنيت خلال السنوات 1906-1912. وهو يقع في حي Eixample برشلونة، كاتالونيا، إسبانيا. قصة المنزل مثير للاهتمام جدا. قد صمم من قبل أنتوني غاودي وبنيت لزوجين. وهو بناء غير عادي ولكن أنيق يعتبر غير تقليديي للغاية لأنه ليس هناك ولا خط مستقيم واحد كان تصميم مثيرة للجدل في الوقت المناسب لأشكال جريئة من واجهة حجر متموجة والديكور الحديد المطاوع من الشرفات والنوافذ، والمصممة بشكل عظيم من قبل جوسيب ماريا، التي عملت أيضا بعض سقوف الجص.
4. متحف الفن المعاصر نيتيروي، البرازيل - Niteroi Contemporary Art Museum, Brazil
يقع متحف الفن المعاصر نيتيروي في مدينة نيتيروي، ريو دي جانيرو، البرازيل، وهي واحدة من المعالم الرئيسية في المدينة. هو بناء كبيرة للمدينة يبدو الى حد كبير مثل صحن قادم من عالم آخر، أو من الفضاء الخارجي. تم بناؤه في عام 1996، والتي صممها أوسكار Niemey، الذي بناها بمساعدة برونو كونتاريني.

3. البيت الراقص، جمهورية التشيك - Dancing House, Czech Republic
البيت الراقص أو "Fred and Ginger" هو الاسم الذي يطلق على المبنى في براغ، جمهورية التشيك. وهو تحفة مذهلة من الهندسة المعمارية، والتي لديها سحر الرومانسية الخاصة بها. هناك شيء جميل حتى في طريقة بنائه عناق بعضهم البعض للحصول على الرقص وقد صمم من قبل فلادو Milunic بالتعاون مع فرانك جيري، بناء أنيق ومذهل، والذي أصبح رمزا للمدينة.

2. بيت الحجر، البرتغال - Stone House, Portugal
بيت الحجر في البرتغال يشبه حقا البيت الشهير من فلينستون. شيدت بين حجرين العملاقين وربطها  بمزيج من الخرسانة، ويشاع المنزل لتكون مستوحاة من الكرتون الشهير فلينستون الأمريكية. مثل معظم المنازل المعاصرة لها الباب الأمامي، والسقف، والنوافذ في حين أن الصخرة الكروية الضخمة على الجانب على شكل مغرفة يشعر بالعصور ما قبل التاريخ. تصميم هذا البيت غير عادي يجذب الآلاف من السياح كل عام.

1. البيت الأعوج، بولندا - The Crooked House | Poland
مركز تسوق في وسط مدينة سوبوت، يعتبر البيت الأعوج حاليا أعجوبة معمارية. The Krzywy Domek (باللغة البولندية) هو مبنى غير منتظم الشكل في سوبوت، بولندا. تم بناؤه في عام 2004. وهو ما يقرب من 4،000 متر مربع في الحجم ويشكل جزءا من مركز التسوق فندق Rezydent. وقد صمم من قبل Szotyńscy و زاليسكي. يعطي انطباعا أنه منصهر ومتعب ويعاني من الإرهاق. هذا المبنى هو بقعة سياحية شعبية مع بعض المطاعم والحانات والمحلات التجارية. فقد أصبح المبنى الأكثر مصور في بولندا بسبب الانطباع فريد من نوعه.

المصدر 1

التعليقات